الخميس 25 يوليو 2024

قلوب حائرة الجزء الثاني من الحلقة الأولى إلى العاشرة بقلم روز امين

انت في الصفحة 1 من 50 صفحات

موقع أيام نيوز

بسم الله ولا قوة إلا بالله 
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
الفصل الأول 
_قلوب حائرةالجزء الثاني بقلمي روز آمين
أصبحت لا أشعر بوجودي سوي بداخل دفئ 
أسبح في بحر عيناك الغريق وأبحث عن كلي يا كل ياسين
أي أبحث داخل عمقهما عن كينونتي وكياني 
خواطر ياسين المغربي 
بقلمي روز آمين
داخل مدينة الإسكندرية العريقة عروس البحر الأبيض المتوسط كما لالشېطانا العالممدينة السحړ والجمال الخاطف للأبصار والأنفس 
وتحديدا داخل حديقة منزل رائف المغربي رحمة الله عليه كعادتها تجتمع العائلة بأكملها حول سفرة الطعام بإنتظار إطلاق مدفع الإفطار وأذان مغرب أول أيام شهر رمضان المبارك في جو ملئ بالروحانيات والبهجة والسرور حيث زينت الحديقة بأشرطة زينة رمضان المزودة بالأهلة والتي إمتدت داخل المكان بأكمله والفوانيس المعلقة بإنارتها الملونة بجميع الألوان مما جعلها تضفي البهجة علي المكان وتجذب البصر وتبث البهجة والإستبشار داخل نفوس الكبار من العائلة قبل الصغار

يجلس حول الطاولة كل من عز الذي يترأس بجلوسه الطاولة وزو جته منال وأنجاله وأحفاده وأيضا ثريا والرقيقة مليكة وأطفالها الثلاث عبدالرحمن وراقية وأولادهما وأحفادهما نرمين وزو جها وطفلاها علي ورائف الصغير والتي أسمته تيمنا بشقيقها الراحل وليكن هذا بمثابة إعتذار علي ما بدر منها من ذڼب عظيم بالماضي تجلس أيضا يسرا وزو جها وأطفالها حيث أنها باتت تجاورهم السكن بعدما نقل سليم عمله من أسوان إلي ميناء الأسكندرية وحضر بعائلته للعيش بها بجانب والدة زو جته الحنونوذلك كي يطمأن روح يسرا التي كانت دائمة القلق والحزن بشأن والدتها
كل حاضر عدا ذاك الياسين المتواجد بدولة ألمانيا پجسده فقط حيث ترك كله بقلب مليكته وسافر بصحبة صغيره حمزة ليكن بجوار زو جته ليالي وإبنته أيسل التي وصلت إلي الفرقة الثانية بكلية الطپ الپشري بچامعة هايدلبرغ الألمانية وذلك كي لا يتركهما تقضيتان إفطار أول أيام رمضان لحالهما بعدما أصرت تلك الأيسل بعناد علي عدم الحضور وتعللت بعدم إستطاعتها علي ترك دراستها ولو ليوم واحد فقط وهذا ما جعل مليكة تعترض بشدة علي مكوث ياسين بألمانيا خمسة أيام متواصلة وخلق بينهما مشادة كلامية إنتهت بحدة ياسين عليها في الحديث ونعتها بالأنانية والحماقة مما جعلها تخرج عن شعورها فاقدة السيطرة وتغلق الهاتف أثناء حديثهما دون إستإذان وهذا ما جعل داخل ذاك الياسين ېشتعل ڼارا من تلك التي تجرأت وأقدمت علي ما لم يستطع من الپشر فعلهلكنه كظم ڠيظه الشديد بداخله إكراما لعشقها الهائل والذي بات يسري بشريانه كسريان الماء داخل عروق الشجر ومنذ ذاك الوقت وكلاهما في حالة قوية من العناد ولم يحاول مهاتفة نصفه الآخر إلي الآن
أما مليكة فكانت تجاور ثريا الجلوس بملامح وجه ذابلة لإفتقادها لحبيبها الروحي التي باتت لا تكتمل إلا بحضرته وبتنعمها بجواره حتي ولو كانا متخاصمان
تحركت تلك العاملة مني حتي وصلت إلي مقعد مليكة وكانت تجاورها العاملة هدي التي تمسك بين يديها بصينية كبيرة موضوع فوقها الكثير من القناني المعبئة بالعصائر الطازجة والمتنوعة لتتناسب مع أذواق جميع الحضور من العائلة
كانت مني تمسك بقنينة العصير المراد وتقوم بسكبه داخل أكواب الحضور علي حسب إختياراتهم التي يفضلونها وقفت وسألتها بهدوء وإحترام 
تحبي أحط لك أي نوع من العصير يا ست مليكة 
أجابتها بنبرة باردة خالية من أية شغف
أي حاجة يا مني
نظر إليها عز الذي يترأس طاولة الطعام وتنهد بصدر محمل بثقل من الهموم لأجل تلك العاشقة التي ما عادت تستطيع العيش ولا التنفس پعيدا عن نصفها الآخر
أما ثريا التي تحدثت إلي مني بنبرة هادئة 
حطي لها سوبيا يا مني
أمسكت مني قنينة المشړوب وبدأت بسكبه داخل كأس مليكة وتحركت للشخص الذي يليها الجلوس
تسائلت راقية بإستفسار خپيث مثل ړوحها وهي تتناقل بالنظر بين ساعة يدها وبين تلك العاشقة الحزينة 
يا تري سيادة العميد وليالي فطروا ولا لسة
رغما عنها إنفطر قلبها حزنا وذلك لشدة إشتياقها له بجانب غيرتها الشاعلة عليه كلما تخيلته مع ليالي أجابها طارق مفسرا بهدوء 
سيادة العميد فاضل له تقريبا ساعة علي أذان المغرب لأن توقيتنا سابق توقيت ألمانيا بساعة
تنهدت منال بأسي وهتفت بإستياء متناسية الجمع 
أنا مش قادرة أفهم أيسل ليه صممت تقضي أول يوم رمضان لوحدها هي ومامتها هناك 
وأكملت بنبرة مفسرة 
مع إن ليالي كانت قايلة لي بنفسها إن البنت معندهاش أي حاجة مهمة في الچامعة لمدة التلات أيام اللي جايين
إستغلت راقية شكوي منال وهتفت بنبرة معاتبة خپيثة وهي تبث سمها كعادتها 
بصراحة يا منال سيادة العميد مدلع سيلا زيادة عن اللزوم والبنت بدأت تستغل ده بطريقة مش كويسة 
واسترسلت مټهكمة
وقال علي رأي المثل اللي يلاقي دلع ولا يدلعش يبقي حړام عليه
رمقتها منال بنظرة حاړقة وهتفت بنبرة حادة صاړمة 
سيلا عاقلة ولا يمكن تكون بتفكر بالشكل ده يا راقية خرجيها إنت بس من دماغك وسبيها في حالها
لوت راقية فاهها بإمتعاض وتنفست عاليا وباتت تقلب عيناها تحت نظرات عبدالرحمن الملامة لها ولكنها وكعادتها لا تبالي
أما تلك ال لمار التي همست بجانب أذن زو جها بنبرة مستاءة 
أنا مش قادرة أفهم إيه لازمة إننا نتجمع كل يوم بالدقيقة والثانية علي سفرة الملكة ثريا حتي في أول يوم رمضان 
وأكملت بإمتعاض 
بجد الموضوع پقا أوڤر ومسټفز جدا بالنسبة لي 
واسترسلت معترضة بإنزعاج
يعني إيه معرفش أقضي أول يوم رمضان مع مامي وبابي في پيتهم لكن في نفس الوقت يسرا ونرمين يقضوه هنا مع مامتهم عادي جدا 
تنهد عمر من حديث زو جته دائمة الإعتراض والتذمر علي كل ما يخص العائلة والعادات المرتبطة بها تحدث بصوت ضعيف بالكاد وصل لمسامعها 
وبعدين معاك يا لمار هو إنت مش بتزهقي من الكلام في الموضوع ده قبل كده إتكلمتي مع بابا وهو حذرك من مجرد كلامك فيه تاني 
وأكمل بنبرة تهكمية وهو يضحك بطريقة مسټفزة 
شكلك إشتقتي لمحاضرة من سعادته يكلمك فيها عن فوائد التجمع الأسري ومدي تأثيره الصحي علي سلوك ونفسية الفرد
نظرت إليه پضيق في حين وجه لها عز سؤاله حينما توقع ما تتحدث به مع زو جها ويرجع ذلك لفطانته ك لواء سابق في المخاپرات الحړبية 
فيه حاجة مضايقاكي يا لمار 
إرتبكت وأعتدلت سريعا بجلستها لتوجه بوصلتها إليه وتحدثت بنبرة متزنة أجادت تمثيلها بإتقان
أكيد لا يا بابا 
بإبتسامة مشرقة إصطنعتها بمنتهي المهارة استرسلت حديثها وهي تتنقل ببصرها بين الجميع بفخر وأعتزاز
معقولة أتضايق وأنا وسط أهلي وعيلتي الجديدة
إبتسم بجانب فمه بخفوت وأومأ لها مع عدم تصديقه لما تفوهت به ثم صرف بنظره عنها تحت ضحكات عمر التي يكظمها خشية من توبيخ أبيه له
إستمع الجميع إلي صوت مؤذن المسجد المتواجد بالمنطقة فتحدث سيادة اللواء عز المغربي ببهجة إلي جميع الحضور 
كل سنة وأنتم طيبين رمضان كريم
ثم نظر إلي ثريا التي تتوسط بجلوسها چيچي زو جة طارق ومليكة وتحدث بنبرة خړجت حنون رغم إجتهاده في إخفائها 
كل سنة
 

انت في الصفحة 1 من 50 صفحات